" لن يكلفنا النضال أكثر مما يكلفنا الصمت "

الأحد، مارس 27، 2011

بيـــــــــــــــان في ما يخص اضراب 24 مارس 2011

الإتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتكوين المهني
المكتب الوطني للأساتذة متعاقدي التكوين المهني
اللجنة التنسيقية بالجهة الشرقية

بيـــــــــــــــان


خــــاض المكونون المتعاقدون مع مكتب التكوين المهني بالجهة الشرقية يومه 24 مارس 2011 إضرابا عاما عن العمل مع وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية بوجدة على الساعة العاشرة صباحا، و التي تندرج ضمن برنامج المعركة النضالية المفتوحة وطنيا للمطالبة بحقهم المشروع في الإدماج المباشر كمطلب أساسي إلى جانب مطالب أخرى.

و قد عرفت الوقفة مشاركة و نجاحا غير مسبوقين،أبان خلالها المكونون المتعاقدون عن تعبئة و مسؤولية كبيرتين رغم الممارسات الهادفة إلى إفشالها و إفشال كل محاولة لجمع وتنظيم صفوف المكونين المتعاقدين بالجهة.

وأمام الوضع المتردي لهذه الشغيلة التكوينية من جهة وسياسات الآذان الصماء الممنهجة من طرف المسؤولين من جهة اخرى. نعلن للرأي العام الجهوي و الوطني ما يلي: 
  •  تشبتنا بإطارنا الوطني و بمطالبنا العادلة و المشروعة و عزمنا على خوض كل الأشكال النضالية التصعيدية لانتزاع حقوقنا المهضومة. 
  •  إدانتنا الشديدة لكل أشكال التضييق على ممارسة العمل النقابي و الحق في التنظيم و تنديدنا بكل أساليب القمع و الترهيب الصادرة عن بعض مدراء و إداريي مؤسسات التكوين المهني في حق التنسيقية الجهوية و إخواننا المكونين المتعاقدين واستعدادنا الكامل للتصدي لكل السلوكات الإبتزازية مع تحميلهم مسؤولية ما ستؤول اليه الأمور من تصعيدات نضالية على مستوى المؤسسة المعنية ، وعلى كافة المستويات. 
  •  تضامننا اللامشروط مع نضالات إخواننا المكونين الرسميين و دعوتهم الى توحيد الجهود. 
  •  دعوتنا لكل القوى السياسية و النقابية و الحقوقية إلى مساندتنا لأجل تحقيق كرامتنا في الشغل القار. 


وإذا لم تمنحنا الحياة الكرامة منحتنـــــــا الشهادة 


ﻋﺎﺷﺖ وﺣﺪة وﺗﻀﺎﻣﻦ اﻷﺳﺎﺗﺬة ﻣﺘﻌﺎﻗﺪي اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻤﮭﻨﻲ 
ﻋﺎﺷﺖ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ اﻟﻮﻃﻨﯿﺔ ﻟﻠﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻤﮭﻨﻲ 
ﻋﺎش اﻹﺗﺤﺎد اﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻟﻠﺸﻐل


 وجدة 25 مارس 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق