" لن يكلفنا النضال أكثر مما يكلفنا الصمت "

السبت، مارس 19، 2011

بلاغ الأربعاء 16 مارس 2011 - تقييم حصيلة المحطات النضالي و تسطير برنامج مستقبلي للمرحلة المقبلة

الإتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتكوين المهني
المكتب الوطني للأساتذة متعاقدي التكوين المهني

بلاغ 



انعقد يوم الأربعاء 16 مارس 2011 بالرباط اجتماع للمكتب الوطني للأساتذة المتعاقدين بمكتب التكوين و إنعاش الشغل لتقييم حصيلة المحطات النضالي و تسطير برنامج مستقبلي للمرحلة المقبلة. و على إثر ذلك، فقد تقرر ما يلي:

1. تنفيذ إضراب وطني عن العمل مصحوب بوقفات احتجاجية يوم 24 مارس 2011 أمام مقرات المديريات الجهوية مع إحراق جماعي للملف البداغوجي.

2. تنفيذ إضراب وطني عن العمل يومي 29 و 30 مارس 2011 مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني يوم الثلاثاء 29 مارس 2011 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

3. الدخول في أشكال نضالية تصعيدية ابتداء من الشهر المقبل.

وتشكل هاته المحطات النضالية استمرارا للمحطات السابقة وآخرها الإضراب الوطني عن العمل يومي 16 و 17 مارس والذي عرف نجاحا متميزا أبان من خلاله الأساتذة المكونون عن وعي وتعبئة كبيرين للدفاع عن حقوقهم، كما تعتبر هذه المرحلة النضالية الجديدة كرد على تماطل الجهات المعنية في التعامل بشكل إيجابي و سريع مع ملف إدماج الأساتذة المتعاقدين بمكتب التكوين المهني على الرغم من الرسائل الموجهة في هذا الشأن إلى جميع الوزارات و المعنيين بهذه القضية، وبهذه المناسبة فإن المكتب الوطني:
1. يجدد مطالبته الجهات المعنية الاستجابة للمطالب المشروعة للأساتذة المتمثلة في : 
  • الإدماج المباشر و الفوري في أسلاك مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. 
  • تفعيل جميع بنود محضر الاتفاق المبرم مع الإدارة خصوصا المتعلقة منها بتسوية وضعية بعض الأساتذة و على رأسهم الكاتب الوطني الأخ الحضري عزوز حيث أن الاستشارات القانونية التي أجراها المكتب الوطني أكدت أحقيته في العمل بمكتب التكوين المهني كمتعاقد. 
  • صرف رواتب أيام الإضراب. 
  • تعميم بنود محضر الاتفاق على جميع الجهات. 
  • الحسم في باقي المشاكل : صندوق التقاعد، الاعتراف بالشهادات، تسديد تعويضات الكفالات العائلية، الساعات الليلية و الساعات الإضافية... الخ 
  • ‌التوقف الفوري عن قيام بعض مدراء المؤسسات و المدراء الجهويين بممارسات و تجاوزات من تضييق و استفزازات في حق الأساتذة المتعاقدين. 
2. يدعو كافة الأساتذة إلى المشاركة المكثفة والحماسية في هاتين المحطتين النضاليتين دفاعا عن مطالبهم العادلة؛
3. يدعم و يطالب بالاستجابة الفورية لمطالب المستخدين الرسميين لأننا نعتبر أنفسنا معنيين بها.

عاشت وحدة وتضامن الأساتذة متعاقدي التكوين المهني 
عاشت الجامعة الوطنية للتكوين المهني 
عاش الإتحاد المغربي للشغل 

الرباط، في 16 مارس 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق