" لن يكلفنا النضال أكثر مما يكلفنا الصمت "

الثلاثاء، نوفمبر 22، 2011

نقابة ترفع شعار «إسقاط رموز الفساد داخل إدارة التكوين المهني»


محمد أحداد 



صعدت الجامعة الحرة للتكوين المهني التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب من لهجتها ضد الحكومة، حيث رفع العشرات من المتظاهرين شعار «نريد إسقاط رموز الفساد داخل إدارة التكوين المهني». وندد المحتجون بما أسموه السياسة التماطلية التي تنتهجها القطاعات الحكومية إزاء مطالبهم. ووصف المتظاهرون، الذين خرجوا صباح أمس الأحد في مسيرة حاشدة انطلقت


من مقر الاتحاد العالم للشغالين بالمغرب في اتجاه مقر البرلمان، محاكمة كاتبهم العام عزوز الحضري بـ»الصورية والفاقدة للشرعية والانتقامية». وقال المحتجون إن «هذه المحاكمات تستهدف ضرب العمل النقابي في العمق».
وشجب مستخدمو التكوين المهني، الذين حجوا من مختلف مناطق المغرب، «استمرار الإدارة العامة في نهج سياسة صم الآذان تجاه مطالب الشغيلة العادلة والمشروعة عوض اعتماد مبدأ الحوار كحل لتسوية جميع الملفات وكل المشاكل العالقة»، علاوة على «استمرار المضايقات والتهديدات والإقصاءات الممنهجة والممارسات التعسفية في حق مناضليه الصادرة عن بعض مدراء المؤسسات التكوينية والإدارات الجهوية». واستنكرت النقابة، في بيان توصلت «المساء» بنسخة منه، «التراجع الخطير في موقف الإدارة والمتمثل في تملصها من التزاماتها المتضمنة في محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 02 يونيو 2011، والذي شجعه الموقف السلبي لمن تسميه الإدارة بشريكها الاجتماعي». وطالب نفس البيان بـ»إنصاف جميع المتضررين من عملية الإدماج وإعادة ترتيب ونشر نتائج هذه الأخير»، بالإضافة إلى الاستجابة لمطالب الشغيلة التكوينية، خاصة المتعلقة بالملفات الاجتماعية والمادية والمطالبة بإعادة صياغة القانون الأساسي للمستخدم بكيفية جذرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق